أعلان الهيدر

الجمعة، 11 مارس 2016

وزارة التعليـــــــــــــم العالـــــــــي والبحث العلمـــــــــــــــــــــــي
جامعة عمار ثليجي بالأغـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــواط
كليــــــة العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسييــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر


     قسم: ماستر سنة اولى فوج :02  تسويق                                                                                     بحث حول اخلقية الاتصالات  التسويقية
                                                                                            مقياس : الاتصالات التسويقية  
   
        تحت اشراف: الدكتور زيد الخير                        من اعداد الطلبة :                










الموسم الجامعى : 2015 - 2016 

س 1 :  ماهو مفهوم اخلقية الاتصالا ت التسويقية ؟
 تعرف أخلاقيات الاتصالات التسويقية على أنها : الثقة المتبادلة بين الأفراد والمؤسسات وذلك من خلال التعامل المستمر في مختلف العمليات البيعية والشرائية وما يتبع ذلك من التزامات ومفاهيم يلتزم بها كل طرف تجاه الآخر كالمصداقية في الادعاءات التي تنبثق من هذه المؤسسات والتي تنعكس على مخرجاتها المتمثلة في السلع والخدمات المختلفة[1] ونجد في هذا التعريف تفصيلا لمظاهر الالتزام في النشاط التسويقي الذي يقوم على أساس الثقة المتبادلة بين العميل والمؤسسة باستمرار
س2 :  ماهي اهداف اخلقية الاتصالات التسويقية ؟
أهداف اخلقية الاتصالات التسويقية هو إعطاء المؤسسة (شخصية) بتثبيت  صفات إنسانية لها في أذهان العملاء ، كذلك تدعو العامة المسوقين إلى الالتزام بمبادئ الأخلاق كالنزاهة والصدق والعدالة، وهكذا فهي لا تخدع العملاء ولا تغشه بل تسعى إلى كسب ثقته بالقدوة الحسنة وليس بالأقوال فهى   سلوك  وإعلام
  س3:  ماهي العلاقة بين الاتصالات التسويقية وقيم وعادت المجتمع والعملاء ؟
إن المسوقين ومن خلال اتصالاتهم بالمجتمع والعملاء تربطهم علاقات شخصية تترجم في تصرفاتهم أثناء تخطيط أو تنفيذ أو تأدية نشاطاتهم التسويقية بصفة عامة نجد أن العلاقات التبادلية للتسويق الناتجة عن عمليتي اشباع الحاجات والتبادل تتم عبر الاتصال بين المسوق والمجتمع عن طريق عرض المؤسسة لمنتجاتها بالإضافة لاستقطاب المعلومات من المجتمع المستهدف، وتترجمها إلى أهداف تسويقية لضمان استمرارية النشاطات التسويقية
س4:   ما مدى تاثير   البيع الشخصى  على اخلقية الاتصالات التسوقية ؟
البيع الشخصي يعتبر عنصر فعال فى الاتصالات التسويقية كونه يتصل مباشرة بعملاء وأصحاب المصلحة بالمؤسسة، وله تأثير كبير في تعاملاتهم معها، نظرا للمرونة الكبيرة في التعامل ودرجة الاستجابة المتحققة من طرفهم، ورغم أن البيع الشخصي يحقق عملية الاتصال بالعملاء والتواصل المباشر والدائم ببيئة المؤسسة الخارجية، فعلاقات رجال البيع والعملاء تحمــــل دلالات إنسانية تحكمهــــا مبادئ وقيم أخلاقية
س5 :   ما المقصود من تقيم فعالية اخلقية الاتصالات التسويقية ؟
وتتجسد الفعالية عندما يكتسب المسوقين البعد المهني لأخلاقيات والمتعلقة بمدى إدراكهم ووعيهم بالتزاماتهم الأخلاقية تجاه مهنة التسويق وبالتالي أداء التزامهم تجاه العملاء المستهدفين بنشاط المؤسسة


مراجع:     
- بشير عباس العلاق , العبدلى ,سعد غالب ياسين , استراتجية التسويق(دار زهران للنشر والتوزيع عمان) 
- جميل صليبيا, المعجم الفلسفى ,الشركة العالمية للكتاب . الجزء الاول,بيروت 1994  .                   
 -  مؤنس رشاد الدين . المرام فى المعانى والكلام. دار الراتب الجامعية . الطبعة الاولى .بيروت ,2000



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

laghouat

يتم التشغيل بواسطة Blogger.